Wednesday 28 January 2009

I was told I should post this.

Below is an article published today online about the freelance project I am working on: Promoting Gender Equality Among Youths in Lebanon Using Photovoice.
I was really pleased when I read this article today. It is rewarding that local media puts an effort to disseminate creative work conducted by the local civil society!

مشروع "تمكين المرأة" يطلق انشطة "صوت الصورة" في 20 قرية وبلدة

يطلق مشروع "تمكين المرأة: العمل السلمي للأمن والاستقرار" أنشطة "صوت الصورة" في 20 قرية وبلدة يعمل بها المشروع، تحضيرا لليوم العالمي للمرأة في 8 آذار المقبل.
ويهدف النشاط الى "تدريب شبان وشابات من البلدات المستهدفة على تقنية التصوير وكيفية استخدام الصورة للتعبير عن احاسيسهم وآرائهم حول المساواة والعدالة الجندرية والتمييز وربط هذه الآراء بالواقع الذي يعيشون فيه".
وسيقام معرض للصور الناتجة عن هذا النشاط خلال الاسبوع الأول من آذار في حضور المصورين والمصورات الشبان واللجان النسائية وممثلين عن البلديات في المناطق وجمعيات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.
وبدأ النشاط الاسبوع الفائت في مدينة بنت جبيل وبلدات الكفير ودير ميماس وعين حرشا وبيت لهيا وبكيفا وتنورة والعقبة، بمشاركة ممثلات عن اللجان النسائية للمشروع.
ونظم مشروع "تمكين المرأة: العمل السلمي للأمن والاستقرار" السبت الماضي "لقاء توعية عن آلام الظهر عند المرأة في بلدة القنطرة العكارية بمشاركة الدكتورة جنان اسطا والأخصائية الفيزيائية فرح صادق. تبعت المحاضرة حلقة حوار وأسئلة.
وفي سبعل في الشمال نظم المشروع السبت الماضي ايضا لقاء عرض فيه اتفاقية "القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة" وشريطا مصورا يحمل عنوان "المرأة العربية والنزاعات المسلحة". لخصت خلاله المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، جمانة مفرج، نص الاتفاقية والتحفظات التي قدمها لبنان، وركزت على "أهمية الوعي بالقوانين المعدلة لتفعيل تطبيقها".

originally posted on: http://www.lebanonfiles.com/news_desc.php?id=77698

1 comment:

KEA said...

Mabrouk! it feels good doesn't it??